#About Art #Art World #Topics

بشرى للتشكيليين السودانيين

بـشري للفنانيين التشكيليين السودانيين

تم التوقيع و علىً مستوى دولي بين شبكة الفنون التشكليه بموقعها الالكتروني الأول من نوعه علىً مستوى الوطن العربي و العالم مع الوكيل الحصري في السودان مركز واسا للتدريب و مثلهما في التوقيع الفنانه التشكيليه مريم السوداني مدير عام الشبكة و الدكتوره سحر حسن رئيس مجلس ادارة مركز واسا للتدريب .

حيث اتفقا الطرفان علىً شراكة استراتيجيه تعنى بتنفيذ الاعمال و الفاعليات و المهرجانات و الدورات التدريبيه في كل ما يتعلق بالفنون التشكليه وجاهيا و افتراضيا علىً ان يقوم مركز واسا بتمثيل الشبكة في السودان و يتابع تفاصيل عملها .

بالإشارة لطبيعة العمل فقد امتاز موقع الشبكة الدوليه للفن التشكيلي بانه اول موقع الكتروني عربي يحتوي علىً المعارض الافتراضية الثلاثية الابعاد و المتاجر الالكترونيه التي ستساهم بفعالية قي الترويج للفنان التشكيلي السوداني عالميا . كما يحتوي الموقع علىً مكتبه متخصصه و متاجر للأدوات الفنيه و منصة للتدريب التفاعلي و إمتيازات خاصه بتنفيذ مزادات دوليه لبيع الاعمال الفنيه .

كما يشمل الموقع على منصة تواصل خاصه بكل الفنانين التشكيليين و الأدباء و الشعراء . تعتبر هذه الشراكة بوابة حقيقه لنشر الثقافة السودانيه حول العالم مع رفع أعباء السفر و التنقل مننن علىً عاتق الفنان التشكيلي التي يستوجبها نقل اللوحات من دوله لاخرى .

و اتفق الفريقان علىً ان تكون باكورة انتلاقتهما من خلال تنفيذ اول برنامج تدريبي و هو دبلوم العلاج بالفن تحت مظلة وزارة التعليم العالي بالاردن مما يتيح لعدد كبير من العاملين في القطاعات الصحيه و النفسيه و التربويه و الاكاديميه الاخرى ان يتحصلو علىً وظائف ما لهذا البرنامج من اهميه اقرتها المؤسسات الدوليه .

يعتبر هذا الدبلوم نقله نوعيه في اساليب العلاج . يشرف علىً هذا الدبلوم و يدربه نخبة من اهم المتخصصين الذين تلقو تدريبات مكثفه من خلال الاتحاد الاوربي.

كما تفتح المنصه بموجب هذه الاتفاقيه ابوابها للفنانين التشكيلين السودانين لنشر اعمالهم الفنيه من خلال المعارض الجماعيه و الفرديه و المتاجر الالكترونيه

 برسوم رمزية.و خدمات متاحة لكل الفئات

موقع السوداني بوست

بشرى للتشكيليين السودانيين

AVG Gallery

Leave a comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *