#About Art #Art INPA #Art World #Artistic Initiatives #news #Topics

مهرجان القيثارة الافتراضي

مهرجان القيثارة الافتراضي
إطلاق أول مهرجان ومزاد فنون تشكيلية افتراضي عربي بمناسبة مئوية الأردن
“القيثارة” ترسم الأمل لأطفال فلسطين
 

عمان- تطلق الشبكة الدولية للفنون التشكيلية نسختها الأولى تحت عنوان مهرجان القيثارة بمناسبة مئوية الأردن في 8/6/2021، بالتعاون مع مهرجان شبيب للفنون، مدشنة موقعها الالكتروني  بهذه المناسبة، برعاية الشريفة بدور بنت عبد الإله.

المشرف العام للمهرجان الفنانة مريم السوداني قالت في مؤتمر صحفي إنه سيشارك في “القيثارة” نحو مائة  فنان تشكيلي عربي وعالمي، عبر أول نافذة رقمية عربية، بحيث سيضم المعرض من خلال الواقع الافتراضي، أعمال الفنانين والفنانات وفق تقنيات بصرية عالية الجودة نفذت برامجها بجهود فنيين وتقنيين متخصصين من الشبكة.

وأضافت السوداني أن “القيثارة” يهدف الى دعم الفنانين التشكيليين العرب في كل بقاع العالم، ويروج  أعمالهم الفنية، ويفتح أبواب التواصل بين المتخصصين بالفنون والجمهور، مطوعاً التكنولوجيا في خدمة التواصل والتشبيك بينهم وبين جمهورهم.

وأكدت أن هذا المهرجان سيؤسس لأول قاعة مزاد عربية عالمي للفنون التشكيلية والتحف الفنية والأعمال اليدوية في المنطقة العربية، الى جانب المعارض الافتراضية.

وأشارت إلى أن انطلاقة “القيثارة” تأتي في وقت نحن أحوج ما فيه الى ترقية الذائقة الجمالية وتأسيس نهج جديد في التفاعل مع الفنون التشكيلية التي تقف في مقدمة الفنون الحضارية، المعبرة عن الهوية الثقافية للأمم والشعوب.

وبينت السوداني أنه ستقام على هامش “القيثارة” جلسة حوارية يشارك فيها نخبة من الفنانين التشكيليين ونقاد الفنون، للحديث في محاور نهضة الفن التشكيلي العربي.

 كما سيكون هناك ورشة عملية لرسم لوحة فنية تعرض إلى جانب ثلاث لوحات أخرى  في مزاد يعود ريعه لخدمة أطفال فلسطين والأطفال ذوي الاعاقة في الأردن

 


مهرجان القيثارة


قاعة المعرض

Types Of Academic Writing

Leave a comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *