بشرى للتشكيليين السودانيين

بـشري للفنانيين التشكيليين السودانيين

تم التوقيع و علىً مستوى دولي بين شبكة الفنون التشكليه بموقعها الالكتروني الأول من نوعه علىً مستوى الوطن العربي و العالم مع الوكيل الحصري في السودان مركز واسا للتدريب و مثلهما في التوقيع الفنانه التشكيليه مريم السوداني مدير عام الشبكة و الدكتوره سحر حسن رئيس مجلس ادارة مركز واسا للتدريب .

حيث اتفقا الطرفان علىً شراكة استراتيجيه تعنى بتنفيذ الاعمال و الفاعليات و المهرجانات و الدورات التدريبيه في كل ما يتعلق بالفنون التشكليه وجاهيا و افتراضيا علىً ان يقوم مركز واسا بتمثيل الشبكة في السودان و يتابع تفاصيل عملها .

بالإشارة لطبيعة العمل فقد امتاز موقع الشبكة الدوليه للفن التشكيلي بانه اول موقع الكتروني عربي يحتوي علىً المعارض الافتراضية الثلاثية الابعاد و المتاجر الالكترونيه التي ستساهم بفعالية قي الترويج للفنان التشكيلي السوداني عالميا . كما يحتوي الموقع علىً مكتبه متخصصه و متاجر للأدوات الفنيه و منصة للتدريب التفاعلي و إمتيازات خاصه بتنفيذ مزادات دوليه لبيع الاعمال الفنيه .

كما يشمل الموقع على منصة تواصل خاصه بكل الفنانين التشكيليين و الأدباء و الشعراء . تعتبر هذه الشراكة بوابة حقيقه لنشر الثقافة السودانيه حول العالم مع رفع أعباء السفر و التنقل مننن علىً عاتق الفنان التشكيلي التي يستوجبها نقل اللوحات من دوله لاخرى .

و اتفق الفريقان علىً ان تكون باكورة انتلاقتهما من خلال تنفيذ اول برنامج تدريبي و هو دبلوم العلاج بالفن تحت مظلة وزارة التعليم العالي بالاردن مما يتيح لعدد كبير من العاملين في القطاعات الصحيه و النفسيه و التربويه و الاكاديميه الاخرى ان يتحصلو علىً وظائف ما لهذا البرنامج من اهميه اقرتها المؤسسات الدوليه .

يعتبر هذا الدبلوم نقله نوعيه في اساليب العلاج . يشرف علىً هذا الدبلوم و يدربه نخبة من اهم المتخصصين الذين تلقو تدريبات مكثفه من خلال الاتحاد الاوربي.

كما تفتح المنصه بموجب هذه الاتفاقيه ابوابها للفنانين التشكيلين السودانين لنشر اعمالهم الفنيه من خلال المعارض الجماعيه و الفرديه و المتاجر الالكترونيه

 برسوم رمزية.و خدمات متاحة لكل الفئات

موقع السوداني بوست

share this post

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on email