لماذا يعتبر الفن التجريدي الخيار الأمثل لمنزلك

لماذا الفن التجريدي؟

تعود أصول الفن التجريدي إلى القرن التاسع عشر، وبدأ على إثر ذلك قبول العديد في عالم الفن من الفنانين الحرية الفكرية الجديدة تدريجياً. فكما صرّح “موريس دينيس: عام 1890 قائلًا:  “يجب أن نتذكر أن اللوحة قبل أن تكون حصانًا حربيًا أو امرأة عارية أو حكاية من نوع ما، هي أساسًا عبارة عن سطح مستوٍ مغطى بألوان بترتيب معين.”

يعتبر الفن التجريدي الفن الرافض لتقديم تصوير دقيق للواقع، بل يستخدم بدلاً من ذلك الأشكال والألوان والرموز لتحقيق هدفه. ويعتمد أيضًا على تبسيط الأشكال لتكوين ما أو لمنظر طبيعي، ويعد أيضًا مصطلحًا للفن الذي يستخدم أشكالًا ليس لها أي مصدر على الإطلاق. وغالبًا ما يحمل الفن التجريدي بُعدًا أخلاقيًا؛ حيث يقوم بتمثيل الفضائل المختلفة كالنظام والنقاء والبساطة والروحانية. ويعد “كاندينسكي” عمومًا أول فنان ينتج لوحات تجريدية بحتة تحتوي أشياء لا يمكن التعرف عليها.

وبالرغم من تلقى التجريدية القليل من الاهتمام في بدايتها وعدم حظيها بالازدهار كالحركات الفنية التي ركزت على الصور الحقيقية كالسريالية والواقعية، ظهرت بعدها مدرسة أمريكية للفن التجريدي تسمى التعبيرية التجريدية أثرت تأثيرًا كبيرًا وعلى نطاق واسع في عالم الفن

فوائد شراء الفن التجريدي لمنزلك

 

تعتبر اللوحات عنصرًا شائعًا في زخرفة أي منزل ، فهي مورد يستخدم قبل كل شيء لإضفاء الحياة على جدران الممرات والغرف. إنها لفكرة جيدة أن تعرف كيفية التزيين باللوحات التجريدية بحيث لا تبدو خارج المكان في الزخرفة.

يجب أن يتناسب أسلوب الرسم مع أسلوب الديكور الداخلي. هذا هو السبب في أن المنازل الحديثة والمعاصرة يجب أن تتميز بالفن الحديث ما لم يكن التصميم الداخلي الخاص بك مزيجًا من أنماط متعددة. يُعرَّف الفن الحديث عمومًا بالبساطة ونقص الصور الصريحة. يمكن أن تكون اللوحات التجريدية فكرة جيدة للديكور.

يعتمد الفن التّجريديّ على بساطة الأشكال والألوان، وأدوات الإيماء في إحداث أثره كنوع من أنواع الفنون التي تمتلك طابعاً معنويّاً، ومُنظمّاً، ونقيّاً. ويبتعد هذا النّوع من الفنون عن الوصف الدّقيق لواقعيّة الأشياء أو طبيعتها، ويشتهر بأسماء مختلفة لدى الفنانين مثل: الفنّ غير الموضوعيّ، والفنّ الملموس، حيث لا تصف اللوحة أو المنحوتة كائناً مُعيّناً أو مكاناً ما، فما يراه النّاظر ما هو إلّا لون العمل الفنيّ، وحجمه، والأشكال المُستخدمة لرسمه، وما يحويه من آثار ضربات الفُرشاة، ولكنّه في نفس الوقت لا يُعدّ فنّاً مُبالغاً فيه، أو فنّاً يُغيّر معالم الشيء كالفنّ التكعيبي.

مميزات الفن التجريدي تشخيص الظواهر النفسية دون تمثيلهاأيّ عدم العودة إلى الأشكال التي تمّت معرفتها، إنّما الاعتماد على ما يصدر من الروح الإنسانية بشكل مُطلق، بالإضافة إلى الاستناد إلى ما هو وراء الأمر الواقعيّ، وبقي الاعتماد على ذلك حتّى وصل الفن التجريدي إلى كونه فن الواقع اللاموضوعي.

الاعتماد على العناصر التعبيرية التصويرية: أيّ الاعتماد على التعابير التحليلية التي ترتبط بكلّ ما هو وراء الطبيعة، أو ممّا يصعب فهمه بسبب العمق الذي فيها، أو ممّا يتعلّق في إظهار العاطفة بشكل أكثر وضوحاً ومُباشرةً، وذلك من خلال التعبير بإشارات محسوسة، أو دلالات ورموز تظهر من خلال الخطوط، والألوان، والأحجام، ممّا لا يُخلّ بالأصل، فعند رسم شيء ما يتمّ الاعتماد على جماليّته بعيداً عمّا يملكه من خصائص طبيعية.

 

نصائح لاختيار لوحة تجريدية مميزة لديكور المنزل

يجب أن تأخذ في الاعتبار نوع الزخرفة التي لديك في المنزل (بسيط ، صناعي ، ريفي ، كلاسيكي ، معاصر ، وما إلى ذلك) إذا كان الديكور الخاص بك بسيطًا أو صناعيًا أو معاصرًا ، فإن الديكور مع اللوحات الحديثة يمكن أن يتناسب بشكل جيد. من ناحية أخرى ، إذا كانت الزخرفة الخاصة بك كلاسيكية … فمن الأفضل أن تفكر في أنواع أخرى من اللوحات.

ضع في اعتبارك بقية الألوان. عادة ما تكون للوحات التجريدية ألوان زاهية ومن المهم أن تأخذ في الحسبان ألوان الجدران والأثاث الذي يسود الديكور الخاص بك حتى تتناسب الألوان الموجودة في اللوحة بشكل مثالي.

اختر الشخص الذي يعجبك أكثر ، أنه عندما تنظر إليه ، فأنت تعلم أنه سيكون مناسبًا حقًا للغرفة التي كنت تعتقد أنها ستذهب إليها ، سواء كانت غرفة المعيشة أو مدخل منزلك أو غرفة نومك. لا تختر لوحة تجريدية لمجرد أنها تبدو حديثة أو عصرية إذا لم تعجبك حقًا. فكر في أنها لوحة ستفكر فيها في منزلك ولهذا السبب وحده سيكون عليك الإعجاب بها بنسبة 100٪.

كن عمليًا عند شراء واختيار تلك اللوحات التجريدية التي تناسبك حقًا وتتناسب مع ديكور منزلك. ليس من الضروري أن تختار رسامين رائعين ، لذا إذا كان السعر مرتفعًا جدًا ولا يمكنك تحمله ، فإن الأمر يستحق اختيار مؤلفين آخرين يقومون أيضًا بإنشاء لوحات تجريدية رائعة وسيكون لديهم سعر معقول في جيبك.

 

كيف تجد لوحة تجريدية رائعة على الإنترنت؟

هنالك العديد من المواقع والمتاجر الإلكترونية التي تعرض اللوحات للبيع لكن اليوم سوف نضع بين ايديكم من افضل المواقع واجملها لأنها تحتوي على فكرة فريدة من نوعها

من خلال هذا العمل ، يتم تطوير الفن التشكيلي وفقًا للجغرافيا ، بحيث يكون لكل دولة بوابة خاصة بها ، والتي تضم جميع المؤسسات الحكومية والأكاديمية والأهلية والخاصة المعنية بقضايا الفن التشكيلي.

انسجاما مع لغة العصر الحديث الذي انطلقت فيه ثورة الاتصالات ، وهي من أهم سماتها وعوامل التبادل الثقافي ، نجد الحاجة الماسة للفنون التشكيلية العربية والعالمية إلى أن يكون لها مواقع إلكترونية خاصة من أجل الانفتاح آفاق لهم للتفاعل مع الفنون التشكيلية على المستوى العالمي.

 

 

متجر يوجد فيه عدة متاجر خاصة فقط للوحات والفن التشكيلي

https://exhibition.art-inpa.com/paintings-stores/

معرض فريد من نوعه بحيث يمكنك بمشاهدة معارض افتراضية وشرائها كأنك متواجد بالمعرض نفسه

Exhibitions

share this post

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on email